اوضح النائب وضاح صادق سبب انتخابه ميشال معوض لرئاسة الجمهورية قائلاً: "التغييريون يجب أن يكونوا سياديين ولهذا انا انتخبت معوض ولم أنتخبه من قبل لأنني اتّبعت سابقا قرار التكتل والآن أصبحت خارجه وانتخاب ادّه كان خطأ".
وفي حديث لبرنامج "حوار المرحلة" عبر الـLBCI، اعتبر أنه "لدى تكتل التغييريين رؤية مختلفة فلكل شخص من النواب الـ13 خلفية مختلفة"، سائلاً "كيف يمكننا العمل من دون آلية تصويت؟".
وفي هذا السياق، كشف ان "النائبة حليمة قعقور وضعت فيتو على اسم صلاح حنين"، لافتاً الى انه "كتكتل التغييريين كان لدينا الهدف نفسه ولكن رؤية مختلفة وأنا وفراس حمدان على علاقة طيبة".
وبالتالي أعلن أنهم "اتفقوا على اسم سليم اده قبل 10 دقائق من دخولهم الجلسة واسم صلاح حنين طُرح قبل ايام فقط عندما رآه أحد الناشطين عبر الاعلام وقرروا انتخابه وهذه كانت مشكلتي معهم".
وأكد صادق ان "انتخاب قائد الجيش مخالف للدستور وصلاح حنين شخصية مميزة ولا يمكننا "كب اسمه" بهذه الطريقة"، لافتاً الى أن ملحم خلف هو من طرح اسم سليم اده.
وقال: "للتغييريين وزن في المجلس النيابي، ومعوض تواصل معي ومع مارك ضو، ولكن لم يكن هناك اجماع على اسمه".
وسأل: "ما مشكلة ميشال معوض ؟ لماذا يرفضه التغييريون؟ فهو سيادي ونظيف وهذا الاهم، وأسامة سعد كان حليف الحزب ويرفض ميشال معوض فقط لأنه كان بتكتل لبنان القوي".
ورداً على سؤال، أجاب: "حزنت لخروجي من التكتل ولكن تحررت لأنني لم أرد أن انتخب سليم اده وغيره".
كما كشف صادق أن "اتخاذ القرارات لا يتم بطريقة ديمقراطية داخل تكتل التغييريين وهذا الأمر لم يناسبه ولم يتوافق بأمور عدة مع حليمة قعقور وابراهيم منيمنة وسينتيا زرازير ولكن لا خلافات بينهم".
وحمّل الشعب اللبناني مسؤولية ما يحصل لأنه انتخب نواب المنظومة، وقال: "نحن "نركض ليل نهار" ولكن هؤلاء النواب يقفون بطريقنا".
وحول اعتبار حليمة قعقور بأن حزب الله هو حزب شرعي في لبنان كغيره، أجاب صادق: "تسطفل" والحزب ينادي بدولة مدنية".
ولفت في هذا الاطار الى أن "الحزب واضح وأعلن أنه يعمل وفق المرجعية الإيرانية ولكن التيار الوطني الحر أيضا لديه مخالفات وحركة أمل حليف الحزب أيضا".
أما حول انتخابات اللجان، فقال: "لم ننسق قبيل الجلسات، وحزنت بعد خسارة ابراهيم منيمنة، ومارك ضو تواصل معي قبل الجلسة وأخبرته أننا سنخسر اذا لم يترشح مع منيمنة وهذا ما حصل، وهذا خطأ التكتل ككلّ".